التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المجلة العلمية للبحوث الصينية – المصرية


المجلة العلمية للبحوث الصينية – المصرية
مجلة محكمة دورية يصدرها مركز البحوث والدراسات الصينية المصرية بجامعة حلوان، تهدف المجلة إلى نشر البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية فى (العلوم الأساسية- الفنون- العلوم الاجتماعية- العلوم التربوية)، والمساهمة فى إثراء البحوث المشتركة فى كل من مصر والصين، وتعميق العلاقات الصينية المصرية.

القواعد العامة للنشر:
تعبر كافة الدراسات والبحوث والمقالات عن رأى مؤلفيها ويأتي ترتيبها بالمجلة وفقاً لإعتبارات فنية لا علاقة لها بالقيمة العلمية لأى منها.
تنشر المقالات غير المحكمة (أوراق العمل) فى زاوية خاصة في المجلة.
تنشر المجلة مراجعات وعروض الكتب الجديدة والدوريات.
تنشر المجلة الأوراق البحثية للطلاب المسجلين لدرجتى الماجستير والدكتوراه.
تنشر المجلة التقارير والبحوث والدراسات الملقاه في مؤتمرات ومنتديات علمية والنشاطات الأكاديمية في مجال تخصصها دونما تحكيم في أعداد خاصة من المجلة.
يمكن الاقتباس من بعض مواد المجلة بشرط الاشارة إلى المصدر.
تصدر المجلة محكمة ودورية كل ثلاثة أشهر.
تتمثل قواعد نشر البحوث فى المجلة فيما يلى:
تقبل المجلة كافة البحوث والدراسات التطبيقة والأكاديمية في مجال (العلوم الأساسية- الفنون- العلوم الاجتماعية- العلوم التربوية).
تقبل البحوث بثلاث لغات (العربية والصينية والانجليزية).
تنشر المجلة ملخصات الرسائل العلمية الجديدة، وتعامل معاملة أوراق العمل.
يجب أن يلتزم الباحث بعدم إرسال بحثه إلى جهة أخرى حتى يأتيه رد المجلة.
يجب أن يلتزم الباحث بإتباع الأسس العلمية السليمة في بحثه.
يجب أن يرسل بحثه إلى المجلة من ثلاثة نسخ مطبوعة، ملخص باللغة الصينية والعربية فى حدود 8-12 سطر، ويجب أن تكون الرسوم البيانية والإيضاحية مطبوعة وواضحة، بالإضافة إلى نسخة Soft Copy ، ونوع الخط Simplified ArabicRegular 14 للعربى، و12 للانجليزي على B5 (ورق نصف ثمانيات)
ترسل البحوث إلى محكمين متخصصين وتحكم بسرية تامة.
في حالة قبول البحث للنشر، يلتزم الباحث بتعديله ليتناسب مع مقترحات المحكمين، وأسلوب النشر بالمجلة.
ترسل المجلة عدد 2 نسخة من المجلة للباحث بعد أن يتم النشر، ويمكن تسليم الباحث إفادة بأن بحثه مقبول للنشر معتمد من المركز لحين النشر.
كيفية النشر في المجلة
يتم إرسال الأبحاث كاملة عن طريق البريد الالكتروني، على أن يكون هناك صفحة للغلاف موضح عليها اسم الباحث (الباحثين) ووظيفته والجهة التى يعمل بها، الفاكس، البريد الالكتروني.
ترسل البحوث كاملة عن طريق البريد الالكتروني:
chinese_center@hotmail.com
وتبلغ رسوم النشر :
يتحمل الباحث المصريين عشرون جنيهاً للصفحة الواحدة مقابل النشر أياً كانت لغة الكتابة، كذلك مبلغ 500جنيه مصري كنفقات تحكيم .
يتحمل الباحث غير المصري أيا كانت جنسيته مبلغ خمسة عشر دولار أمريكي للصفحة الواحدة مقابل النشر أيا كانت لغة الكتابة ، وكذلك مبلغ مائة دولار كنفقات تحكيم .
ترسل المجلة عدد 2 نسخة من المجلة للباحث بعد أن يتم النشر، ويمكن تسليم الباحث إفادة بأن بحثه مقبول للنشر معتمد من المركز لحين النشر.
تبلغ رسوم الاشترك السنوية في المجلة 200 جنيه للحصول على أعداد المجلة، ولأعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية والصينية وطلاب الدراسات العليا 25 جنيه للعدد الواحد من المجلة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نظرية بانوفسكي لتحليل اللوحة التشكيلية

هناك الكثير من الاسباب التي تدفع المتلقي لتحليل اللوحة. كثيرا مايحلل المتلقي اللوحة لانه يريد معرفة ودراسة مضمون اللوحة وماتريده من رسالة,ويتسائل عندما تحرك مشاعره لوحة ما, اذا لايدخل المتلقي محتويات اللوحة فحسب وانما في كيفية خلقها ليقف هنا على عملية البحث. ربما يريد معرفة الحقائق من خلال دراسة مختلف عصور التصوير واللوحات المعاصرة. هل هناك شيء معين ينتقده الفنان؟.يوجد الكثير من الطرق لتحليل اللوحة ولكن الصفة المشتركة بين هذه الطرق هي محاولة المتلقي تعقيب الآثار والأشياء المكسورة الغامضة ليضعها في مكانها وصولا لمعرفة اللغز.تعتير طرق التحليل ادوات المتلقي لفهم اللوحات, باستطاعتك اختيار اي طريقة تريد, احيانا هناك طرق تلائم اكثر من غيرها متعلقا بما تريد ان تحلله ولأي غرض تريد استخدام النتيجة. طريقة بانوفسكي:من انا وماذا اريد؟ مامعنى الحياة؟ هذه هي التساؤلات التي انشغل فيها العالم على مختلف العصور, وكل اللوحات تدور حول هذه التساؤلات.تبنى الرغبة في محاولة فهم اللوحة في كثير من الاحيان على انشداد المتلقي امام اللوحة, يمكن ان يكون الشكل او المشاهدة الاولى التي تجذب المتلقي او الشيء الذي

القياس المبني علي المنهج

استخدام القياس المبني علي المنهج في اطار متعدد الأبعاد : درجا ت الطلاب في القص كمؤشر علي اداء الطلاب في تقييم قائم علي معايير الاسكا ليج ، ديفيد جامعة بيبردين- اطروحة دكتوراة- 2013 المستخلص: يهدف البحث الي استكشاف العلاقة بين آداء الطلاب في مقاييس مبنية علي المنهج القرائي ، وآداء الطلاب في التقييم المبني علي معايير آلاسكا ، وذلك بالتطبيق علي طلاب الصف الثالث وحتي الصف الخامس في الاسكا وتمثلت تساؤلات البحث في التساؤلات التالية: - إلي أي مدي توجد علاقة بين آداء الطلاب في القياس المبني علي المنهج القرائي ، والذي استخدم مع طلاب الصف الثالث والرابع والخامس في الاسكا؟. - إلي أي مدي يمكن لدرجات آداء الطلاب في القص بالقياس المبني علي المنهج القرائي أن تتنبا بنجاح الطلاب في مقياس الاسكا والذي استخدم في ربيع السنة الدراسية ذاتها؟ وقد أظهرت نتائج الدراسة والتي اجريت خلال اعوام 2009-2010 ، 2010-2011 ان معامل ارتباط بيرسون كان واضحا بين درجات الطلاب علي القياس المبني علي المنهج القرائي لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس ودرجاتهم علي مقياس الاسكا ، كما اظهرت نتائج الدرا